الأحد، 15 فبراير 2009

طلال السعيد ..أنت عن الوطنية بعيد !!


سمعت من أحد أساتذة الفكر السياسي يوما مقولة رائعة رسخت في ذهني لما تحمله من معنى يطابق الواقع السياسي مئة بالمئة ، يقول واصفا الرجل السياسي : " بأنه الرجل الذي يتحدث كثيرا ولا يقول شيئا " .. نعم أعزائي القراء فما أكثر مايطلقه رجال السياسة اليوم من وعود وعهود ومقترحات وردية ومشاريع استراتيجية ، ولكن وفي حقيقة الأمر ، لو ركزت قليلا عليها لوجدتها فارغة المضمون ، زائفة المظهر ،لا تهتدي إلى التطبيق العملي الواقعي سبيلا ، لا تعدو كونها فقاعات إعلامية ومزايدات كلامية لا طائل منها سوى التكسب الانتخابي الرخيص ..

أخي القارئ .. يبدو أن هذه المقولة الجميلة انطبقت على واقع سياسي طبيعي كان يعيشه هذا المفكر الكبير ، هذا الواقع قد مرض وتأزم ..وتحول إلى واقع كليل عليل انتشرت فيه الأوبئة والأمراض العقلية كانتشار النار في الهشيم .. نتج عن هذه الحالة المرضية المؤسفة رجل آخر أبدع وبرز في مجال السياسة وبالأخص السياسة الكويتية أسميته الرجل النسناسي (1) .. وهو كما أعرَفه " الرجل الذي يتكلم كثيرا ولا تفهم منه شيئا " ..

لا تفهم منه شيئا .. لأنه يتكلم في وادٍ والواقع في وادٍ أخر ..
لا تفهم منه شيئا .. لأن كلامه مليئٌ بالأباطيل والأكاذيب والاشاعات المقرضة ..
لا تفهم منه شيئا .. لأنه يتكلم في قضايا حساسة ويزايد عليها ويدعو الناس لتبنيها ، وهو أول المقصرين فيها ..
لا تفهم منه شيئا .. لأنه متناقض مع نفسه ..
لا تفهم منه شيئا .. لأنه هو نفسه لا يفهم ماذا يقول ..

ما يميز هذا الرجل أنه يشكل إضافة كوميدية على المسرح السياسي ، كفاصل ممتع يكسر روتين المشاهد والأحداث السياسية الجامدة والجادة بطبعها..
(1) الرجل النسناسي : هو الرجل قليل العقل ، يهلك نفسه بفعل يفعله ويسقط من أعين الناس ، والنسناس تدل رؤيته في المنام على التحبب إلى الناس بطيب الأخلاق والتملق إليهم لما يجره من النفع ويدل على الذهول والنسيان.

وقد يسألني البعض عن أمثلة واقعية عن هذا النموذج الغبي في مجتمعنا الكويتي ؟؟ .. قأقول : إني لا أحب أن أكون وصياً على عقول قرائي الأعزاء الذين يمتلكون من الفطنة والذكاء ماتجعلهم يميَزون هذا المهرج من أول وهلة ..
سأطرح في هذا المقال وفي الأعداد القادمة منه أسماء عديدة شهيرة في المجتمع الكويتي وحقائق ومعلومات حول هذه الشخصيات ، ثم أترك لكم حرية تقييمه إن كان سياسياً أم نسناسياً ..
باسم الله نبدأ ..

أعجبتني كثيرا حلقة عرضت بالأمس من البرنامج المميز زين وشين وهي من تقديم الأخ الإعلامي طلال السعيد .. طلال السعيد وماأدراك ما طلال السعيد ؟؟
رجل مخضرم له باعٌ طويلٌ في مجال السياسة وهو نائب سابق في البرلمان الكويتي ..عزيزي القارئ هل هذا الرجل برأيك سياسي أم نسناسي ؟
هل طلال السعيد صادق أم كذاب .. وطني أم منافق .. محنك أم غبي.. مؤدب أم وقح ؟؟
تعال أخي القارئ لنذهب في جولة سريعة مع اعلامينا المميز طلال السعيد وحلقة الأمس من برنامج زين وشين .. قيم وكن انت الحكم !!

......................................................

في حلقة الأمس .. عرض الأخ طلال في برنامجه مشهد فيديو للنائب ناصر الصانع وهو يدبك دبكة الانتصار لغزة على حد قوله .. وما شاهدناه كانت نشيدة " صامد يا دار " للمنشد عبدالفتاح عوينات ، بينما كان الصانع محمولاً على الأكتاف طوال مدة الفيلم المعروض ..
" كل المعاجم العربية تثبت بأن الدبكات والرقصات والعرضات والهزَات تكون على الأرض ، ولم نسمع أبدا بدبكة هوائية على الأكتاف .. متوفر لدينا معاجم مختلفة ومتنوعة لغيرالناطقين بالعربية .. الطلب للجادين فقط .."
في حلقة الأمس .. عرض طلال السعيد وثيقة طويلة عريضة لاجتماع الأمانة العامة لحدس تحتوي على دراسة تفصيلية لايجابيات وسلبيات استجواب رئيس الوزراء وانعكاساته على مستقبل الحركة ، ووضعها الانتخابي ، وعلاقتها بالحكومة والشارع الكويتي ، وأثر هذا الاستجواب على مسيرة التنمية الكويتية ، ولم تحتوي هذه الورقة على أي إثبات يبين أنها تخص الحركة الدستورية الاسلامية ..
" إن كانت هذه الورقة تخص حدس ، فإني أقف تصفيقاً واحتراماً لحركة سياسية تدرس كل خطوة تخطوها و أثر تلك الخطوات على مستقبلها ومستقبل التنمية في البلد الذي تنتمي إليه .. وإن كانت لا تخصها ، فماذا تسمي عزيزي القارئ من يزور أوراقاً وينسبها إلى جهة أخرى يختلف معها في فكرها وسياساتها ؟؟ "

في حلقة الأمس .. اتهم أخونا العزيز طلال السعيد الاستاذ خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس بأنه صرح بعدم السماح لأبنائه بأداء عمليات استشهادية وأنه يرغم أبناء الغير بهذه العمليات مستدلاً بمقطع فيديو عرضه في الحلقة .. وما شاهدناه مقابلة باللغة الانجليزية مع الاستاذ خالد مشعل نفى فيها إرغامه أحد بعمل تفجيرات استشهادية ، لا أبناءه ولا أبناء غيره ..
" دورة اللغة الانجليزية لمدة شهر تكلف ٩٠ دينار في أرقى المعاهد في الكويت .. كذلك للجادين فقط "
في حلقة الأمس .. وصف بوبندر الدكتور محمود الزهار القيادي في حركة حماس بأنه متعصب فكرياً ويرفض الاستماع إلى الرأي الأخر وأثبت هذه النظرية من خلال مشهد فيديو كذلك .. وما شاهدناه صحفي وقح سأل الزهار بطريقة استفزازية سوقية ، ماجعل الزهار يرفض الاجابة على سؤاله ، ويسأل إن كان من بين الصحفيين من لديه نفس السؤال ليجيب عنه ..
" إذاً المشكلة في السائل وليس في السؤال نفسه !! .. أين التعصب الفكري في ذلك ؟؟ "

في حلقة الأمس .. اتهم الأخ السعيد حركة حماس كلها بالتواطؤ مع النظام الصدامي البائد إبان الغزو العراقي لدولة الكويت، وذلك عبر مشهد فيديو قديم لمواطن فلسطسني مقيم في الكويت أثناء الغزو العراقي الغاشم يطعن في شرعية حكم آل الصباح ويمجد الطاغية صدام حسين ويثني عليه ، معدداً مناقبه وبطولاته ، دون أي اثبات أو دليل قطعي بأن هذا الرجل ينتمي لحركة حماس
" سؤال غبي : هل كل الفلسطينيين ينتمون لحركة حماس؟؟ .. لدينا دروس خصوصية تعرَف بالحركات والأحزاب والفصائل الفلسطينية وتشرح الفرق بينها.. للأغبياء فقط "
في حلقة الأمس ..عندما سأل أحد المتصلين الاعلامي السعيد عن رأيه في استقبال حضرة صاحب السمو أمير البلاد لخالد مشعل بعد الغزو العراقي الغاشم مباشرة وهو من اتهمه السعيد بالخيانة و نكران الجميل .. أجاب بأن صاحب السمو هو ولي الأمر ومن حقه فعل ما يشاء ..
" أسئلة بريئة : يا صاحب الوطنية هل تنكر فعلاً فعله حضرة صاحب السمو أمير البلاد ؟ وهل تعتقد بأنه من الممكن أن يستقبل حضرة صاحب السمو رجلاً خائناً متواطئاً مع الطاغية صدام حسين ؟ "
في حلقة الأمس .. سأل المتصل ذاته أخونا المخضرم طلال السعيد إن كان سيفرح بانسحاب القوات الإسرائيلية من الأراضي الفلسطينية ، فأجاب بكل فخر وثقة .. لا،لاأفرح ..
" لا حول ولا قوة إلا بالله .. سؤال مباشر لأولي الألباب : ماذا نسمي من يحزن لانسحاب القوات الاسرائيلية من أرض غزة ؟؟ عميل - منافق - صهيوني - جميع ماسبق "

في حلقة الأمس .. رفض طلال السعيد تصريح الحريتي بعدم قدرته التحكم بكلمات الخطباء على المنابر قائلاً : عليك يالحريتي إلزام الخطباء المقيمين الحاقدين بالدعاء لولي الأمر أو تسريحهم .. فهم يستهلكون الماء والكهرباء مجاناً والكويتيون أولى بهذه الخدمات ..
" سؤال محزن : هل هكذا يخاطب أبناء الكويت المحافظين بطبعهم علماء الدين والشيوخ ؟ هل هذا الأسلوب يعبر عن أخلاق انسان كويتي أصيل أم انسان وقح ، غير محترم ولا يمت للمجتمع الكويتي بصلة ؟ "

في حلقة الأمس .. صرح السعيد في حلقة الأمس بأنه غير خائف من ايقاف قناته المنحطة " سكوب" لأنه يمتلك تراخيص بث من ثلاث دول أخرى خارج الكويت .. الأخ السعيد يطلب من الحريتي تقييد حرية الخطباء على المنابر ، وفي المقابل يرفض التضييق على قناته من قبل وزيرالإعلام ..
"عزيزي القارئ ماذا نسمي من يأمر الناس بالبر وينسى نفسه ؟ متناقض - مضطرب عقليا - بايق بوقة وخايف - جميع ما سبق "
في حلقة الأمس ..الأخ السعيد كرر كلمة الوطنية والأمير والكويت أكثر من ٣٠٠مرة خلال ١٥٠ دقيقة ، أي ما يعادل تقريبا مرتين بالدقيقة الواحدة .. معلومة : طلال السعيد استقبل مذيع برنامج " مضايف أهلنا " العراقي في ديوانه بالجهراء سنة ٢٠٠٤ ، هذا المذيع وذاك البرنامج كانو من أشد المعادين لحكم الصباح في الكويت لدرجة أن المذيع كان يسمي خدم البرنامج " صبابي القهوة " باسم جابر وسعد ..
" ماذا نسمي شخص يزايد بالوطنية في برنامج مدته ١٥٠ دقيقة ، وفي المقابل يمدح صدام حسين في قصيدة مشهورة ويستقبل مذيع عراقي يكن العداء والكراهية لآل الصباح الأعزاء ؟ خائن -عميل - منافق - جميع ما سبق "
عزيزي القارئ .. أنا لم أطلق الأحكام أبدًا في هذا المقال على شخص الأخ الكبير طلال السعيد ، وإنما ذكرت مجموعة من الحقائق وردت كلها في حلقة واحدة لم تتعدى الساعتين والنصف لأترك الحكم لك ، فكلَي ثقة بأن الشعب الكويتي لا يبيع عقله لأي شخص كان وباستطاعته أن يميَز الخبيث من الطيب ..
عزيزي القارئ .. هل طلال السعيد محنك سياسي .. أم مهرج نسناسي؟
دقق .. قيَم .. ولك القرار ..

خارج النص :

لم أتطرق في المقال أبداً إلى رأيي الشخصي وآثرت أن أنقل الحقائق كما هي ، ولكن في ختام هذه المقالة المتواضعة أحببت أن أوجه كلمة إلى طلال السعيد مني شخصياً ..
في حلقة الأمس .. طلب الأستاذ طلال السعيد من الشعب الكويتي في ختام برنامجه تعليق أعلام الكويت وصور الشيوخ ، تعبيراً عن الوطنية .. ثم قال وبكل وقاحة وقلة أدب بأن الذي لا يمتلك علم فليتوجه إلى البرنامج لنعطيه دينارين يشتري بهما علماً ..
أولا : أخي طلال لا نحتاج إلى طلبك تعليق الأعلام ولا إلى توصية قناتك المنحطة حتى نكون وطنيين .. فكل كويتي يعيش على أرض هذا البلد يعرف كيف يخدم بلده ويعبر عن وطنيته ..
ثانيا : ليس الشعب الكويتي من يأخذ دينارين من أمثالك حتى يكون وطنياً .. أعطِ هذين الدينارين لابن قناتك "ولد بطنها بوعيدة " يمكن يقبلها منك ..لأن الكويتي الأصيل لا يشتري الوطنية بمال ..
أخي العزيز.. الوطنية ليست شعاراً نزايد عليه أوندندن حوله.. ولا سلعة رخيصة تُشترى بالمال أو دينارين كما قلت .. وإنما شعور خالص من القلب ، ينبض مادام الإنسان حياً ..

" أخي طلال السعيد .. تقبل مني هذه الكلمة : أنت عن الوطنية بعيد "

هناك 32 تعليقًا:

بوعمر يقول...

يعطيك العافية على الموضوع

غير معرف يقول...

الله يعطيك العافية على طرح هذا الموضوع وما في داعي تتكلم عن طلال لأن كل أهل الكويت يعرفون طلال

الغبي طلال امس ضحكني خصوصاً لما اتصل الأخ محمد الفاضل ارتبك لأنه ما توقع هذا الاتصال لأن كل المتصلين ربعهم وموجودين بالإستيديو الا هذا الفاضل

عموما لمن شفت سيئ الذكر طلال أمس
تذكرت الشاعر غازي المطيري لما قال : تحرم على بيت .......... الطهارة
http://www.youtube.com/watch?v=s9wDX5V58XE

لا يطوفكم

لا تستغربون اذا كانت اخته صاحبة مسلسلات الدعارة

غير معرف يقول...

صاح يا الحر

يحرم عليهم الطهارة


كفو

enter-q8 يقول...

لقد اسمعت لو ناديت حياً

لا تعيل عليه وايد اهو و الا اخته و الا اخوهم صالح

soor يقول...

أخي بوعمر ..
شكرا على مروك الكريم ..
فلنتواصل دائما..

soor يقول...

أخي الحر ..
صح لسانك ولسان شاعرنا غازي المطيري ..
كفيت ووفيت ..
شكرا على زيارتك الكريمة للمدونة ..

soor يقول...

أخي بوسالم ..
شكرا على مرورك .. وبارك الله فيك ..

soor يقول...

أخي العزيز انتر-كويت ..
ولهت عليك كثيرا ..
للأسف أصبحت قناته المنحطة محط أنظار الكثيرين لذا وجب التنويه والتحذير والتذكير إن صح التعبير ، لأن الشعب الكويتي كله يعرف ماضي هذه العائلة الفاسدة ..
شكرا أخي انتر عالزيارة ولا تقطعنا ..

غير معرف يقول...

شكرا لك اخي السور
تعليقاتك اعتقد انها كفت ووفت
و ارى ان من يفعل هذه الافاعيل لا يريد الا التكسب سواء كان مادي او معنوي بحب الظهور
اعتقد ان المشاهد الكويتي دقيق الملاحظةو لا تنطلي عليه هذه المسرحيات المفبكره
الله يحفظ ديرة الخير

soor يقول...

أخي غير معروف ..
شكرا على مرورك ..
كلي يقين وثقة بأن الشعب الكويتي شعب واعٍ ولا تنطلي عليه أكاذيب قناة فضائية منحطة مثل " سكوب " والقائمين عليها ..
تحياتي لك ..

الفنان يقول...

تبي الصج :
فكرت وايد شقول شرد شعلق
ما لقيت شي ما شاء الله عليك
ما خليت شي

انا امس شفت الحلقة والحلقة صراحه تفشل

ومثل ما قلت في مدونة من المدونات تكلمت عن قناة سكوب الفاشله
عارضة الفتيات ... والمجانين

انها والله تفشل وتخزي

وانا استحي ان اقول انها كويتة

ولا تخسي تكون تمثل الكويت بس تمثل عيالت السعيد ..... الي من البصرة

وعلى قولتك الاخ مستضيف ... مذيع عراقي

وقايل قصيدة بصدام

وداق دقمة الشرف علينا

ويا تحط علم ولا تطلع مو كويتي

شنو بيتنا سفارة احط عليه اعلام

انا كويتي وغصبن على الي خلفك

واذا تبي تعال .. اعطيك انا دينارين
واشتر فيهم فوم وروح ارقص على الخليج
لانك كويتي



على العموم مشكووور والله بردت الجبد

خوش بوووست

مستعدة يقول...

بارك الله فيك..

باختصار أقول أفحمتنا بالأسلوب ما شاء الله.. وليش لدي إضافة غير أننا
سنظل بترقب لكل ما هو جديد عند مدونتكم إن شاء الله..

صبا يقول...

قناة سكوب منحطه اتفشل عاااار
على الكويت ...حسبي الله عليهم
شوف ويه العنز واحلب لبن
من مسلسلاتها الى مالا نهايه

ويعطيك العافيه

حياتي هدف مو عبث يقول...

أنا لا أستسيغ القناة كلها لكن لدي بعض الملاحظات أتمنى أن تفكر بها جيداً :


أنت قلت :
"هل طلال السعيد صادق أم كذاب .. وطني أم منافق .. محنك أم غبي.. مؤدب أم وقح ؟؟"


"أخي طلال السعيد .. تقبل مني هذه الكلمة : أنت عن الوطنية بعيد "
ـــــــــ

من حقك أن تتسائل إن كان صادق أم كاذب ومحنك أو غبي مع تحفظي على كلمة غبي
لكن ليس من حقك وحق أي شخص كان
أن يقول عنه منافق أو وطني !
فأنت وأنا وغيرنا لا يحددون مفهوم الوطنية فلكل مفهومة في وطنية وحبة للوطن
فكا سوف تتضايق وغيرك كذلك
بإن أقول إن الصانع بعيد عن الوطنية وأضع أسئلة تهكمية فهذا أمر خاطئ
كالغمز بطرق غير مباشرة
:)

وبالنسبة لما يعرض في القنوات فهذه حريةالتي يدافع عنها الكثير
ويتضايق ويولول إذا ضايقتة جهة ما
في تضيق حريتة للتعبير عن الرأي
:)


ممكن تشيل تأكيد الكلمة
متعب جداً والنظر لك عليه :)
بالتوفيق

أخبار الاتحاد يقول...

كلمات قوية
وردود سديدة

لا عزاء للسعيد
لكل السعداء في سيركه!

هل قلت سعداء
أو سعادين؟

لا أريد أن أخطئ
فالشتيمة حرام :)

@alhaidar يقول...

كل الساسة اليوم مع الأسف يغلبون مصالحهم على الوطن .. بما فيهم طلال السعيد وحدس .. أجو ألا يزعجك رأيي ..

تقبل تحياتي :)

غير معرف يقول...

صراحة قناة سكوب عار على الكويت بكل ما فيها..خاصة ولد بطنها بوعيدة
المقال رائع واكثر جمله عجبتني..عط الدينارين لبوعيدة ولد بطنها..
من متى يالحوش صارت الوطنية باعلام..هذا ان دل دل على هشاشة مفهوم الوطنية عندك وعند اختك
اضافتكم للشعب الكويتي وهالبلد الحبيب سيئة اختك سوتنا جنوس وانت حقرت الوطنية وسويتها تعليق اعلام
ما اقول الا الله يعينكم على انفسكم
شكرا المقال قوي ووفقكم الباري

soor يقول...

أخي الفنان ..
شكرا على مرورك الكريم ..شرفت المدونة ..
بالفعل .. لا يحق لأحد مهما كان أن يحدد الوطنية في مفهوم ضيق ثم يطلب من الناس تبنيه ورلا الخروج من هذه الدائرة ..
كل كويتي يستطيع أن يترجم حبه لوطنه على أرض الواقع بالطريقة التي يراها مناسبة ..
موفق أخي العزيز وشكرا عالزيارة ..

soor يقول...

أختي مستعدة ..
شكرا على الاطراء .. كما نتشرف دائما بزيارتك المدونة .. واضافة كل مفيد وجديد كما عودتينا في مدونتكم الراقية ..
تحياتي ..

soor يقول...

أختي صبا ..
صدقتي والله ..
من يرى مستوى مسلسلاتهم الهابطة التي لا تعبر عن المجتمع الكويتي لا ينتظر منهم أي خير يضاف لمستقبل البلد ..
وشكرا على المرور ..

soor يقول...

أختي حياتي هدف مو عبث ..
لو دققتي في مقالي لوجدتني حريصا جدا على ألا أطلق الأحكام على شخص السعيد لأترك الحكم خيارا مفتوحا للقراء الأعزاء .. وكان كل المقال عبارة عن تساؤلات عامة .. ومن حقي ومن حقك ومن حق أي شخص أن يتساءل ثم يبدي وجهة نظره .. فهذه حرية كفلها الشرع والدستور ..
أما تعليقي الخاص الذي كان خارج النص فإني مازلت عند كلامي ومصمم على رأيي الذي من حقي أن أبديه بكل حرية ..
الشخص الذي يزايد بالوطنية ثم يناقض مقتضياتها لا يستحق أن نسميه بالوطني .. ما أكثر المنافقين في بلداننا العربية ولكن ما يجعلنا نتكلم بحرقة هو أن يتقدم هؤلاء المنافقين الصفوف ليحملوا لواء الوطنية ..
ثم إنني كمواطن كويتي أنزعج كما ينزعج الكثير عندما يساومني أحدهم بتعليق الأعلام وإلا الخروج من دائرة الوطنية !! لست ممن يشتري وطنيته بدينارين كما وضح السعيد وبكل وقاحة وقلة أدب لا يرضى بها أي مواطن غيور على وطنه ..
ما قاله السعيد إهانة لكل كويتي لن يسامحه التاريخ عليها كما لم يسامحه من قبل عندما استضاف المذيع العراقي العميل ..
وشكرا على مشاركتك برأيك ..

soor يقول...

أخي أخبار الاتحاد ..
شكرا على مرورك ومشاركتك ..
سعداء أو سعادين .. كلاهما ينطبق على أبناء سكوب (عيال بطنها) :)

soor يقول...

أخي أحمد الحيدر ..
شكرا على الزيارة ..
أبدا لا يزعجني ولن يزعجني أن يطرح آحد وجهة نظره بحرية تامة ودون تحفظات ..
أتفق معك بأن الساسة غالبا ما يقدمون مصالحهم الشخصية على مصلحة الوطن ..
حدس أو السلف أو الشعبي أو الشيعة أو التحالف الوطني أو غيرهم من التكتلات السياسية ، كلٌ له أجنداته الخاصة التي تخدم مصلحته ومصلحة حزبه وهذا أمر طبيعي، ومن الصعب جدا أن تجد في حقل السياسة من يسعى لمصلحة البلد ومستقبله حتى لو كان ذلك على حساب احتراقه شعبيا وسياسيا .. فهذه ضريبة السياسة ولا حول ولا قوة ..
تحياتي لك ولا تقطعنا ..

soor يقول...

أخي فلج بوصالح ..
شكرا في البداية على مرورك ..
بالفعل أن يحتكر مفهوم الوطنية على تعليق أعلام وشوية عرضات وأغاني وطنية فإن تلك مصيبة عظيمة ..
الوطنية مفهوم أسمى من هذه الماديات الزائلة والهشة ..
تقبل تحياتي ..

علي السند يقول...

لأول مرة أزور هذه المدونة المتميزة ..

بورك قلمك .. وجُعلت بالحق صادعا .. وللمعالي صاعدا

وفقك الله

soor يقول...

أخي علي السند ..
شكرا على هذا المديح ..
وآمل أن نتواصل دائما على الحق ..
شكرا على مرورك ..

soor يقول...

لم أفهم حقيقة ماذا تقصد الأخت حياتي هدف من معنى " تأكيد الكلمة " ولكني اجتهدت ..
فإرضاء القراء هي غاية المدونة دائما .. :)
أرجو أن يكون اجتهادي في محله أخت حياتي هدف ..
وشكرا للجميع على المتابعة ..

غير معرف يقول...

طلال السعيد شخص قذر بكل ما تحمله الكلمة من معنى!!!!
هو عار على الكويت و أهل الكويت الشرفاء..
القذر عنصري أكثر من أي عنصري في تاريخ اليهود!!!!

محمد يقول...

المنبر الذي سمح لطلال السعيد وشاكلته بالكلام في (أمر العامه) هي القناة الفاشلة المسماة بقناة سكوب وهي قناة شوارعية بامتياز مع مرتبة القرف

لم يكن فيما مضى (قبل ظهور قناة سكوب) لدي اي موقف تجاه طلال السعيد ربما لأن الصمت حكمه وستر ... لكن لما بدى الأخ طلال يغرد ويطرح مواضيع ... اتضح لي أن الأخ مسيكين وما عنده الا ما عند جدتي هو واخوه الجهبذ ... قناة فاشله ومن يظهر عليها ينطبق عليه المثل القائل " قرين الشيء منجذب اليه "

شكرا على تناول هالموضوع ... وشكرا على هالمدونة اللي راح اضيفها في المفضله عندي


وعسى ربي يوفقك لكل خير

hussain554 يقول...

انا مواطن خليجي لكن كل ماقلته عن طلال السعيد صحيح ابتلينا بطلال السعيد والشراذم اشكاله من الاعلا مين وشكرا يااخي على هذا المقال الجري

غير معرف يقول...

ya jma3a ana bnt falasteneyh w kter b7b el kweet w kol el nas ele b3refhm be7oboha w nefse azoorha w kteer bz3l lma asm3 fe nas be3ameemo 3a el falasteneyeen kol sh3b fe esaal7 w fee etaal7 bs ma el akeed eno fe falasteneyeen 8elto be ayyam el 8azo el 3eraqe w hadool ma be msloona wala e7na radyeen 3an ele 3mloo e7teraame lal jamee3

غير معرف يقول...

طلال السعيد .... طلب من الامير
نفقات تكاليف عرس اخته

والله والله والله ما ادري شنو اقول
على هالفعله